المدرسة النسويةحملات

فتح باب التسجيل للمدرسة النسوية الخامسة

يسعدنا الاعلان عن فتح باب التسجيل للمدرسة النسوية الخامسة، والتي ستبدأ من تاريخ 29 حزيران -2 تشرين الثاني ، ولمدة 19 اسبوعا.

تهدف المدرسة النسوية الى تقديم المعرفة النسوية للمهتمات من النساء بموضوع الحركة النسوية. وستتضمن عدة محاضرات تغطي المواضيع التالية:

تعريف النسوية، دراسة انواع المدارس النسوية، دراسة مفهوم الابوية والذكورية، تاريخ الحركات النسوية في العالم، المنطقة والعراق، معرفة القوانين المتعلقة بقضايا المرأة والعائلة، دراسة الشرع في قضيتي الطلاق والحضانة، الفروقات البايولوجية بين الذكور والاناث وتاثيرها على حقوق النساء، دراسة انواع المنظمات النسوية، المرأة والعمل الرعائي، الاقتصاد النسوي، الرجل النسوي.

ستتضمن المدرسة ايضا دروسا عملية لمساعدة الناشطات النسويات على كتابة البحث النسوي، او اية مشاريع نسوية اخرى، كعقد المؤتمرات، تنظيم حملات، او اية نشاطات اخرى.

ستستضيف المدرسة كوكبة لامعة من المحاضرات والمدربات من داخل العراق وخارجه ممن لهن المعرفة والتجربة في الفكر والعمل والنشاط النسوي.

تقدم المدرس 18 محاضرة وتدريب، على امتداد 18 اسبوع. حيث تعقد كل يوم سبت محاضرة من الساعة 8 مساء- 10 مساء، وذلك على تطبيق الزوم، وابتداء من يوم 29 حزيران وحتى 2 تشرين الثاني 2024.

للتقديم: يرجى ملأ الاستمارة المرفقة على اللينك.

سيتم الاتصال بالمرشحات فقط. وستتم دعوتهن لاجراء مقابلة هاتفية لغرض الاقرار على حجز مقعد لهن في المدرسة.

إذا وجدت لديكن الرغبة في تعلم اهمية الحركة النسوية، سارعن بالتسجيل في هذه المدرسة. للتسجيل، يرجى ملأ الاستمارة الالكترونية من خلال الرابط:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSe6f0KaX1jkDV2DOa0hYa0TgBdU8PQ4vmXGg4gjpKMDAYMm2A/viewform

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى