المدرسة النسوية

اعلان عن افتتاح التسجيل للمدرسة النسوية 2022 المختلطة (للنساء والرجال)

اعلان عن افتتاح التسجيل للمدرسة النسوية 2022المختلطة (للنساء والرجال)

يسر تحالف أمان النسوي الإعلان عن بدء التسجيل للمدرسة النسوية التي ستبدأ من شهر شباط الى آب 2022 .

تستهدف المدرسة النسوية:

نشر الوعي وتطوير اطلاع الشابات والنساء على النضال النسوي والحركات النسوية في العالم، منطقة الشرق الاوسط والعراق. زيادة قدرات الشابات والنساء على التعلم والاستفادة من الدروس والتدريب الذي سيقدم في المدرسة من أجل الدفع بنشاطهن النسوي الحالي والمستقبلي للامام. ستُشكل المدرسة النسوية فرصة استثنائية لاقامة الصلات والعلاقات والتشبيك مع عدد من الناشطات النسويات ذوات الخبرة في العمل النسوي في الشرق الاوسط. ستفتح المدرسة النسوية آفاقا جديدة لنا جميعا للتفكير بحركتنا “الحركة النسوية” وكيفية تطويرها وتقويتها.

ستستضيف المدرسة كوكبة لامعة من المحاضرات والمدربات من داخل العراق وخارجه ممن لهن المعرفة والتجربة في العمل والنشاط النسوي. ستقدم المدرسة 26 محاضرة وتدريب، لا يمكن الاستغناء عنها لكل من تريد معرفة ماذا نعني ب” حركة نسوية”!تاريخ ووقت المحاضرات والتدريب: *ستنظم المدرسة وتقدم المحاضرات على برنامج ZOOM. *ستقدم المحاضرات على امتداد 26 حلقة دراسية وتدريب في 26 اسبوع. وابتداءا من يوم الجمعة 18 فبراير/شباط 2022*ستقدم المحاضرة بمعدل 2 -2.5 ساعة أسبوعيا لا غير. *ستنظم الدروس في وقت يمكن للشابات والنساء العاملات الحضور فيها، أي بعد الرابعة عصرا من كل يوم جمعة بتوقيت العراق، مع تعديل الوقت نسبيا حسب فصلي الشتاء والصيف.ستتناول المدرسة المحاور التالية- وسيتضمن كل محور مجموعة محاضرات: التعريف وتقديم الحركة النسوية على صعيد عالمي، وإقليمي في المنطقة العربية وفي العراق. العوائق الاجتماعية ودورها في تحجيم قدرة النساء والشابات عن المشاركة في التغيير الاجتماعي والسياسي.المرأة وحق العمل، المرأة في سوق العمل في العراق، العمل الرعائي وقيمته الاقتصادية، ونضال العاطلات عن العمل من أجل حقوقهن. حقوق المرأة في القوانين العراقية، والحملات التي شنتها الحركة النسوية في العراق من اجل تغيير أو تبني قوانين تنصف حقوق المرأة. كيفية تنظيم حملات نسوية من أجل تقوية الحركة النسوية في العراق. استخدام وسائل الإعلام ، الكتابة، والسوشيال ميديا. واخيرا سيتم تشجيع المشاركين على تقديم مشاريع للدفاع عن قضايا المرأة في خضم الحضور للمدرسة مما يمكن صياغتها حسب الرغبة وبتقديم الدعم والمساعدة من قبل ادارة المدرسة( مثلا عمل فيلم فيديو، تنظيم حملة نسوية، كتابة تحقيق صحفي). لا تدعوا الفرصة تفوتكم : إذا وجدتم لديكم الرغبة في تعلم اهمية الحركة النسوية، سارعوا بالتسجيل في هذه المدرسة. للتسجيل،

يرجى ملأ الاستمارة الالكترونية من الرابط https://docs.google.com/…/1NBhF2GdXDkmoNQ89vi8h…/edit…

آخر موعد لاستلام الاستمارات الالكترونية هو يوم 31 كانون الثاني 2022 .

ستحجز مقاعد المدرسة حسب الأسبقية في التسجيل. سيجري الاتصال بالمرشحين للمدرسة قبل موعد بدء الدراسة بثلاثة ايام لتثبيت وتأكيد المشاركة.

في حالة مواجهة أية مشاكل فنية يمكن الكتابة إلينا عبر الايميل: aman.f.school@gmail.com

سنتعلم ونتدرب ونعمل معا من اجل حقوقنا..

منال حميدمديرة المدرسة النسوية تحالف امان النسوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى