بيانـات

بيان من تحالف أمان النسوي إلغاء حفل سعد لمجرد للسبب الخطأ..

بيان من تحالف أمان النسوي
إلغاء حفل سعد لمجرد للسبب الخطأ..
قامت العديد من الناشطات النسويات ومنظماتهن، والرجال النسويين بتنظيم حملة واسعة لرفض استقبال سعد لمجرد الذي تطاله جرائم اغتصاب في اكثر من دولة في العالم. وقد تصدت المنظمات والناشطات النسويات لدعوته ورفضت استدعائه لاقامة حفلة في بغداد في هذه الايام.
الا ان الجماعات الاسلامية قامو بمحاصرة مكان الحفل وهو السندباد لاند من اجل منع لمجرد من اقامة حفلته.
لقد رفضنا استقبال وتنظيم حفلة لمغني عرف عنه تاريخ من ارتكاب جرائم ضد النساء. ومارسنا اعتراضنا بكل الطرق المدنية. نحن نؤكد مع دعمنا للفن والموسيقى والفرح، الا ان احتجاجنا هو من اجل اسماع صوتنا بوجوب ملاحقة كل اولئك المتهمين والذين ارتكبوا جرائم تحرش واعتداء واغتصاب بحق النساء. لقد كانت جزءا لا يتجزء من حملتنا للدفاع عن كرامة المرأة وحمايتها لكيانها ولجسدها. لقد اردنا ايصال موقفنا ورسالتنا بأن المرأة وجسدها ليست بضاعة مستباحة للاعتداء عليها دون الالتفات الى مشاعرها واثاره تلك الجرائم على حياتها ومشاعرها في الوقت الراهن او مستقبلا.
لم ننطلق في رفضنا للحفل من اسباب تعود الى عهود الظلام والتخلف ومعاداة الانسان. بل رفضنا حفلة لمجرد من اجل ما هو مشرق ويحافظ على كرامة الانسان والمرأة تحديدا، بالتصدي لكل المسيئين الذي نجوا بجرائمهم وفلتوا من العقاب.
سنبقى نرفض استقبال اي مغني او فنان متهم بارتكابه جرائم ضد النساء. ولكن ايضا سنبقى ضد كل القوى الظلامية التي تريد اعادة عقارب الساعة للوراء.
ان كان هنالك تشابها في موقفينا في رفض حفلة لمجرد، الا ان اسبابنا تتقاطع تماما ولا تلتقي ابدا.
تحالف أمان النسوي
10 حزيران 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى