بيانـاتحملات

البيان الصادر عن إجتماع تنظيمات نسوية مستقلة من الدول الناطقة بالعربية مع ناشطات إيرانيات لدعم ثورة النساء في إيران.

عقد يوم أمس الموافق 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2022 إجتماع من قبل مجموعة من النسويات المستقلات من الدول الناطقة بالعربية من أجل التنظيم وإيجاد الآليات الداعمة المستدامة نحو ثورة نساء إيران الجارية منذ ما يقرب الشهر، حضرته ممثلات عن تجمع هيباتيا للعدالة الجندرية، ورابطة جين النسائية، وتحالف أمان النسوي.
أكدت المشاركات أثناء الحضور على اهمية الإحتجاجات الثورية الجذرية التي تقودها النساء الآن في إيران ضد رمزية الحجاب المفروض سلطوياً من قبل مؤسسات ذكورية تعاني منها مثيلاتهن من دول الجوار. دار الحوار أيضاً حول أهمية تقديم الدعم الإعلامي لتعرية ما يجري من انتهاكات على كافة مبادئ الحريات والحقوق المدنية التي تتعرض لها النساء والمجتمع كافة في إيران المفروضة من قبل ديكتاتورية الجمهورية الإسلامية. وأكدت الناشطات في الاجتماع على أهمية ثورة نساء إيران وانعكاساتها المستقبلية في المنطقة حيث نالت نساء الشرق عموماً، من ويلات فرض الحجاب الإجباري، وسلب الحريات وفرض حياة العبودية بذروتها على النساء مع كل اختلافاتهن. ثم تناول الاجتماع أهمية نجاح هذه الثورة لتكون بارقة أمل وشرارة حيث أن أي انتصار لنساء ايران هو انتصار لنساء المنطقة كافة في وجه الديكتاتوريات السياسية والصراعات الذكورية×الذكورية الحزبية والأديولوجية كالاسلام السياسي.
عبرت النساء المجتمعات عن ضرورة القيام بمختلف أشكال المساندة والتنظيم من خلال نشاطات مختلفة وأفكار تم اقتراحها ليتم بلورتها من خلال فعاليات وبرامج مشتركة ومستمرة حتى يوم المرأة العالمي (كيوم لتسليط الضوء على واقع الأنثى المزري)، ومن أجل تقوية زخم احتجاجات نساء إيران وأفغانستان. وطرق وسبل الدعم الفوري لثورة نساء ايران، وأيضاً كيفية توسيع أشكال الدعم والمساندة لهن.

ايميل الحملة:
ana.alhayat1@gmail.com

روابط صفحات التواصل الخاصة بالحملة:
○الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100086918051719
○الانستغرام
ana.alhayat1‎‏
https://instagram.com/ana.alhayat1?igshid=YmMyMTA2M2Y=

النسويات المؤسسات ضمن تجمعاتهن متحدثات رسميات بإسم حملة أنا الحياة
تحالف أمان النسوي
(جوان ميرزا ونادية محمود)
هيباتيا للعدالة الجندرية
(لبنى عصام وأرز أمل الأسمر ووفاء بحري)
رابطة جين النسائية/لبنان
(بشرى علي)

رابط حدث إطلاق بداية الحملة التفاعلية لمدة أسبوعين عبر تطبيق الفيس
https://fb.me/e/1SnV4DwO0

#مهسا_اميني#أنا_الحياة#المرأة_الحياة_الحرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى