بيانـات

الزمن يسير للأمام يا سيادة وزير التعليم، ضد قرار الفصل بين الجنسين في المعاهد الاهلية في العراق !

 اثار القرار الذي اصدرته وزارة التعليم في يوم 17 ايار غضب واستياء اوساط نسوية ومدنية عديدة في كافة انحاء العراق والذي يدعو الى منع الاختلاط بين الجنسين في المعاهد الاهلية بما في ذلك منع تدريس الاساتذة للطالبات، والمدرسات لتدريس الطلبة! وبخلافه تغلق المعاهد الاهلية.
– لم يوضح وكيل المدير العام للمديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي، الدكتور منير عويد محسن والذي وقع القرار تبريرات قراره هذا كما لم يذكر سبب موافقة وزير التعليم على اصدار هذا النوع من التعليمات.
– نحن في تحالف أمان النسوي، جنبا الى جنب المئات من الناشطات النسويات والنسويين في عموم العراق وخارجه، ندين اصدار هكذا قرارات، ونرفضها، ونطالب بالغائها، وعدم الالتزام بها من أية جهة أومنبر علمي. لان هذه القرارات لا تعبر الا عن حقيقة واحدة وهي مدى الجهل والتخلف الذي يكمنان خلف هكذا نوع من التعليمات والسعي الى فرض قوانين داعشية على المجتمع.
– الاختلاط بين الأجناس، يا سيادة الوزير، يجب ان يكون سائدا وشائعا في كل مفصل وفي كل مكان من وفي كل مراحل حياة الانسان، اي كان جنسهم. فالبشرية تناضل ولازالت من اجل انهاء كافة اشكال التمييز والفصل بين البشر سواء على اساس لونهم، او جنسهم، او دينهم او قوميتهم.
ان اولى مباديء التربية والتعليم يا سيادة الوزير والمدير العام، ووكيل المدير العام في وزارة التعليم هي التصدي لكافة اشكال التمييز بين البشر وخلق ثقافة المساواة بين الاجناس من نعومة الاظفار وحتى الموت.
هل يعلم سيادة الوزير والمدير العام والوكيل ان البشرية على كوكب الارض تتطلع الى الوصول الى أجناس جديدة وكائنات جديدة على الكواكب الاخرى!!! لا أن تضع اسفين بين البشر على أساس جنسهم على الارض؟!
الفصل بين الجنسين قرار مرفوض!
وسنتصدى بكل ما اوتينا من قوة لقانون التمييز بين البشر على اساس جنسهم، او الفصل بينهم على اساس لونهم، او اية هوية كانت.
فانتم ياسيادة الوزير والمدير العام ووكيله، انما تسيرون عكس عقارب الساعة، والزمن، لسوء حظكم يسير للامام لا للخلف!


تحالف أمان النسوي
18 آيار 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى